من فريق كايروكي إلى حلمي بكر: مش هتعرف تطلع مننا بأى مصلحة!

هجوم فريق كايروكي على بكر

هاجم الملحن حلمي بكر بعنف أعضاء فريق كايروكي ووصفهم بالشحاتين عديمي الموهبة والفن، جاء هجوم بكر فى إطار حملته الشرسة والمفتوحة ضد جميع فرق الأندرجراوند أو الفن المستقل التى قال عنها أنها لا تفرق كثيرا عن فرق التسول فى محطات المترو بأوروبا.

المثير في الأمر أن فريق كايروكي كان ولا يزال يحقق نجاحات تفوق عددا من أشهر وأقدم الفنانين لاسيما على مستوى حضور الحفلات .

كما أختير مؤخرا للمنافسة على لقب أفضل فنان عن منطقة الشرق الأوسط من قناة MTV العالمية لعام ٢٠١٤ بفضل الأعمال المتميزة التي قدمها على الساحة الغنائية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ وحتى ألبومه “السكة شمال” .

فريق كايروكي من جانبه لم يسكت فانتهز فرصة إحياءه حفل في ساقية الصاوي بمدينة الغردقة ورد أيضا بعنف على حلمي بكر.

واستغل أمير عيد زيادة نسبة الحضور في الجزء الثاني والأخير من حفل الغردقة للرد على تصريحات حلمي بكر، حيث كانت نسبة الحضور متواضعة في الجزء الأول ولم ترتق للمستوى المطلوب ما دفعه للانتظار حتى اللحظة المناسبة كي تصل كلماته لأكبر شريحة ممكنة .

وبعد انتهاءه من أداء أغنيته الشهيرة “اثبت مكانك” مع الفنان “زاب ثروت” قال أمير بأنه قد قرأ خبرا عن الفنان حلمي بكر ينعت فيه الفرق الغنائية الجديدة بالشحاتين والمرتزقة .

لكنه لم يتعجب من هذه النظرة كون الملحنين والكتاب المعروفين لم يستطعوا حتى الآن التربح من وراء فريق كايروكي خصوصا، وفرق الأندرجراوند عموما .

وقال أمير بعد تهدئته للجماهير: هو شايفنا شحاتين لأنه مش عارف يطلع مننا بأي مصلحة، نحن نعتمد على أنفسنا في كل شيء سواء تلحين أو كتابة أغاني، نحن نقوم بكل شيء، ولسنا بحاجة لملحنين أو لكتاب، لذلك هو يرانا بهذه الصورة .

وقام بعدها بمواصلة الحفل بتأديته أغنية “أفرد جناحك وطير في السما” والتي تفاعل معها الحضور بحماس كبير .

وأثارت تصريحات حلمي بكر امتعاض وردود فعل سلبية لدى فناني الوسط المستقل، فقد قال كذلك “خالد مختار” الشهير بشيكو بيكو، عازف البيتز جيتاريست لفريق مشروع هيب هوب المصري : لا أجد رد كاف على كلام حلمي بكر، لأن الرد سيقلل من هذا النوع من الفن، لكن ما أستطيع قوله الآن هو أن حلمي بكر لا تزال رأسه محبوسة في حقبة الماضي، ولا يريد الاعتراف بالجيل الجديد للفن والذي حقق نجاحات كبيرة على المستويين الفني والجماهيري .