كريستيانو رونالدو ، معلومات لا يعرفها الكثيرون

بدأ كريستيانو رونالدو حياته كلاعب كرة قدم منذ سن مبكرة جدا، وكانت علامات النجومية والموهبة ظاهرة عليه لا تخطئها عين أى متخصص أو حتى متابع في عالم الساحرة المستديرة.

وقد وصل سطوع نجمه لأقصاه سنة 2014 رغم انتزاع الألمان لكأس العالم على حساب الأرجنتين .

كريستيانو رونالدو أو “كريس” كما يطلق عليه محبوه، أحد أفضل لاعبي العالم على مر التاريخ ولا شك فى هذا، ورغم أنه أحد أهم مشاهير كرة القدم إلا أن هناك أشياء لا يعرفها أحد عن رونالدو سنعرضها معكم في هذا التقرير .

وشم رونالدو المثير للجدل

حصل لغط كبير حول حقيقة وشم رونالدو، ولكن الحقيقة أنه وعلى غير العادة، مثل عدد كبير من لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، فإن كريستيانو رونالدو لا يمتلك وشما أو يحبهم، اللاعب لا يفعل لأنه يتبرع بدمه على الأقل مرتين في العام، وحسب الصليب الأحمر الأمريكي، فالوشم خطير جدا والمتوشمون لا يسمح لهم بالتبرع بدمائهم .

كريستيانو رونالدو رجل العمل الخيري

ربما يكون رونالدو هو اللاعب صاحب الشعبية الأكبر في العالم، ربما لا يحبه الجميع، وهناك من يفضلون ميسي، البعض من مشجعي برشلونة وأتليتكو مدريد، البعض يظن أنه متعالى .

لكنهم على الرغم من هذا لا يستطيعون إنكار الجانب الإنساني لديه، اللاعب بعد زلزال المحيط الهندي في عام 2004 وتسونامي، ظهر في التلفاز طفل صغير يرتدي قميص البرتغال، وعليه إسم رونالدو ورقمه في الخلف .

  أسطورة فرانك سيناترا ورحلة نجومية تعيش حتى الآن!

وتم التوضيح فيما بعد أن الطفل قد فقد عائلته ومنزله، وقد تأثر كريستيانو رونالدو كثيرا، فقام المهاجم البرتغالي بدفع الأموال من أجل إعادة بناء المنطقة.

رونادلو أكثر اللاعبين ثراء

من المعروف أن رونالدو لاعب ثري للغاية، ودخله السنوي كبير جداً، على الرغم من هذا ربما لا يكون هذا الأمر معروفا، أن كابتن منتخب البرتغال، هو اللاعب الأعلى أجرا في العالم .

ولكن تم التأكيد بواسطة مجلة أمريكية أن كريستيانو رونالدو يتقاضى أجرا بلغ 73 مليون دولار، من ريال مدريد، ومكاسب أخرى من الإعلانات التي تتضمن شركات مثل نايكي وسامسونج والإمارات .

الأكثر بحثا على جوجل

كان كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب يتم البحث عن اسمه على محرك البحث الشهير جوجل، ويرغب الناس في الحصول على أية معلومات عن إصابات محتملة للاعب، أو الانتقال المحتمل، الأحداث، المباريات، الإعلانات، أو حتى الإحصائيات، إما لإستخدامها في المقامرة، أو حتى لإظهارها لأقرانهم ليثبتوا لهم أنه رائع .

وقد وصل الأمر لذروته في عام 2012، وخلال تقرير لشركة مكافي على الإنترنت، أكدوا أن اللاعب اسمه قد قاد لأكثر النتائج الغير آمنة، بنسبة 6.2% مخاطرة أمنية حسب مكافي، ومعظمها ملفات يمكن تحميلها، وتتضمن فيديوهات وخلفيات للاعب .

متحف كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو ومعظم اللاعبين يحتاجون لمكان يحفظون فيه الجوائز، إما دولاب لحفظ الجوائز أو حتى خزانة في بنك .

ولكن هذا الأمر لا يصلح لـ كريستيانو رونالدو، ففي بلدته في ماديرا، هناك متحف سي آر 7 والذي افتتحه بنفسه، ويسمح للعامة بزيارته مقابل 5 يورو .

  جمال عبد الناصر حلم الفقراء وشمس الكادحين التي لا تغيب

ويحتوى متحف كريستيانو رونالدو على ميداليات اللاعب، وكرتين ذهبيتين، وهناك جوائز أخرى ربحها الدولي البرتغالي، وهناك أيضا كرات المباريات والأطقم التي جمعها ولعب بها طوال السنوات الماضية، وهناك صوراً موقعة له ورسومات وتماثيل .

رونالدو كبير ضباط الأمير هنري

لا يعد كريستيانو رونالدو هو كابتن منتخب البرتغال فقط، بل أيضا هو كبير ضباط الأمير هنري، وجائزة اللقب يتم منحها لمن يساهم في نشر وتوسيع الثقافة البرتغالية، وتاريخ الرحالة وقيمهم، بصفة عامة مع التركيز على الملاحة .

ولكن على الرغم من هذا، كريستيانو رونالدو استحق تلك الجائزة وهذا اللقب بعدما ساهم في أن يكون رمزا للبرتغال على مستوى العالم، بفضل شهرته .

وأصبح رمزا للأجيال القادمة، حسب تصريحات رئيس البرتغال، أنيبال كافاكو سيلفا .

كريستاينو رونالدو الرجل الطائر

حينما سجل رونالدو هدف التعادل في مباراة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا في دور ال16، وظهر أنه واقف على قدميه بجوار باتريس إيفرا وفجأة أصبحت قدماه في مستوى رأس إيفرا .

وكنتيجة لذلك رونالدو يمكنه القفز لمسافة عالية للغاية، ولكن على الرغم من هذا ما لا يعرفه أحد هو أن البرتغالي يمكنه القفز خمسة أضعاف الشخص العادي .

مما يعني أن قدرته على القفز من مكانه “واقفاً” تصل لـ 44 سم، ومن وضع الحركة 78 سم، وهذا أكثر من متوسط قفزة لاعب كرة السلة الأمريكي .

  أحمد رجب حكيم السخرية في زمن الهموم!
أكثر لياقة بدنية من قطة

أن تكون رياضيا محترفا فهذا يعني أنه يجب عليك أن تكون لائقا بصورة غير طبيعية، لا تدخن، ولا تأكل أطعمة سريعة أو مشروبات إذا كان يمكنك تجنبها .

على الرغم من هذا، هناك لاعب لائق وهناك لاعب أكثر من لائق، هل سمعت يوما جملة، أنه “لائق بدنيا أكثر من كلب الجزار؟” لنحاول أن نتفهم الأمر معاً .

جسد رونادلو لائق بنسبة تبلغ 10%، والنتيجة أن هذا تقنيا يجعله أقل حجما وصحة من قطة منزلية، ولكنه آلة لممارسة كرة القدم .

كريستيانو يمكنه حمل 16 سيارة تويوتا بريوس

في متوسط الحصص التدريبية للاعب في ريال مدريد يحمل أوزانا في النادي ومنزله مجموعهم يساوي 23055 كيلو جرام، وتساوي تلك الكمية 16 سيارة من نوع التويوتا بريوس .

رونالدو يعاني من مشاكل في القلب

ومن الحقائق المهمة عن كريستيانو رونالدو أنه كان مريضا بالقلب، وهناك شئ واحد قد يوقف قلوب مشجعي ريال مدريد وهى صحة “كريس”، فالحقيقة هي أنه في عمر ال15 عاما عانى كريستيانو رونالدو من مشكلة، كادت تفسد مسيرته كرياضي محترف، اللاعب عانى من عدم انتظام ضربات القلب، فقلب رونالدو الصغير كان سريعا، وكرة القدم كانت تشكل خطرا عليه من دون الحصول على العناية المناسبة .

ولكن لحسن الحظ، خضع اللاعب لجراحة دقيقة بالليزر، وسمح هذا لرونالدو بعدها بلعب كرة القدم بكل أمان .

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.