فوائد الأفوكادو الصحية والعلاجية ، مفيد للقلب مكافح للكوليسترول

ماذا تعرف عن فوائد الأفوكادو الصحية والعلاجية ؟! ربما من المشهور عنه أنه مفيد للبشرة والشعر ويستخدم فى العلاجات التجميلية على نطاق كبير، ولكن ماذا تعرف عن فوائده الأخرى ؟!

تتعدد أشكال وأحجام وجودة أنواع الأفوكادو، وكذلك قابليتها للتأثر بالبرودة . وأكثر أنواع الأفوكادو شيوعا هو أفوكادو الهاس الأمريكي، والذي يتمتع بملمس قوى، ولون يميل إلى البني الأسود .

ويوجد نوع آخر شائع وهو الأفوكادو الفيروتى، وهو أكبر حجما من الهاس وأكثر نعومة، ويشبه ثمرة الكمثرى ويميل لونه إلى الأخضر الداكن .

وتختلف ثمرة الأفوكادو من حيث الوزن، فيتراوح وزنها ما بين 8 أوقيات إلى 3 رطل حسب نوعها .

الجزء الصالح للأكل في هذه الثمرة هو الجزء الداخلي الذي يميل لونه إلى الأصفر، وهو له مذاق كريمي، وجوزي، وذو قوام متماسك . بينما القشرة الخارجية غير صالحة للأكل.

فوائد الأفوكادو الصحية والعلاجية
فوائد فاكهة الأفوكادو
أهم فوائد الأفوكادو الصحية والعلاجية

أثبتت العديد من الأبحاث أن تناول الأفوكادو بانتظام يعمل على منع الإصابة بسرطان البروستاتا .

وأشارت العديد من الأبحاث إلى أن الأفوكادو يحتوى على بعض المركبات التي تقوم بتدمير وقتل الخلايا السرطانية في الفم واللثة دون الإضرار بالخلايا السليمة .

كما يحتوى الأفوكادو على حمض الأوليك الذي يوجد أيضا في زيت الزيتون، والذي ثبت بواسطة العديد من الأبحاث أنه يعمل على منع خطر الإصابة بسرطان الثدي .

كما يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من الكاروتينات بدرجة أعلى من معظم الفواكه المعروفة . وتعمل هذه الكاروتينات على الوقاية من الإصابة بالضمور البقعى وإعتام عدسة العين .

الأفوكادو يحمى القلب ويكافح  الكوليسترول الضار

يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من البيتا سيتوستيرول، وهو مركب ثبت أنه يعمل على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الجسم .

وفي دراسة أجريت على 45 شخص قاموا بتناول الأفوكادو مرة واحدة أسبوعيا، وجد أن درجة الكولسترول الضار في أجسامهم انخفضت بنسبة 17%.

ويحتوى كوب واحد من الأفوكادو على نسبة 23% من النسبة الموصى بها يوميا من حمض الفوليك.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بحمض الفوليك تقل لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب بشكل أفضل من الذين لا يتناولون أطعمة تحتوى على الفوليك .

ويحتوى الأفوكادو أيضا على فيتامين ك، والدهون الأحادية غير المشبعة، والجلوتاثيون. وهذه العناصر مفيدة جدا للقلب .

الافوكادو يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية

يعمل ارتفاع مستوى حمض الفوليك في الأفوكادو على منع الإصابة بالسكتات الدماغية .

فالأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بحمض الفوليك تقل لديهم معدلات الإصابة بالسكتات عن الأشخاص الذين لا يتناولون نسبة كافية من الفوليك .

توجد العشرات من أنواع الأفوكادو المختلفة التي تجود زراعتها في ثلاثة أقاليم مختلفة، وهي المكسيك، وجواتيمالا، وغرب الهند .

يزرع الأفوكادو أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم حصده من شجرة خضراء مميزة الشكل يصل ارتفاعها إلى نحو 65 قدم .

التعليقات مغلقة.