علاج سوء التغذية لدى الأطفال، كلمة السر داخل بيضة!

أكدت نتائج دراسات عدة أجراها أطباء وباحثون في جامعة واشنطن الطبية أن تناول بيضة يوميا مفيد جدا للأطفال الذين يعانون سوء التغذية ومن نقص النمو.

وأوضحت الدراسة أن المواظبة على تناول البيض الطازج يزيد من معدل نمو أجسام الأطفال الذين يعانون من نقص النمو بمعدل مرتين تقريبا.

فصفار البيض غني جدا بالعناصر الغذائية المهمة للنمو، كالكالسيوم والحديد والفوسفور، كما يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين الطبيعي.

تم التوصل إلى هذه النتائج بعد دراسات مطولة أجراها العلماء على عدد كبير من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أشهر.

  فوائد الهليون ، أسرار عشبة الهليون الصحية والعلاجية

وتبين أن تناول بيضة واحدة في اليوم زاد من نمو الأطفال بشكل ملحوظ، وقلل من مشكلات نقص النمو عند الأطفال الذين يعانون من تلك المشكلة بمرتين تقريبا.

دراسة أخرى أجريت في الإكوادور أكدت أن البيض لا يدعم نمو الصغار فحسب، بل إنه يمكنه علاج خلل النمو، الناتج عن سوء التغذية عند الأطفال.

ورصدت الدراسة العلمية المتخصصة فوائد كثيرة تحت قشرة البيضة، التي تحتوي على مادة “الكولين” التي ربط العلماء بينها وبين النمو في تجارب سابقة على الحيوانات.

  فوائد الموز الصحية والعلاجية التى لا يعرفها الكثيرون

بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والبروتينات الحيوانية المهمة لبناء العضلات.

ولرصد تأثير البيض على النمو، استعان الباحثون بمجموعة من الأطفال ممن يعانون من تأخر في النمو، وهي مشكلة منتشرة في بعض المناطق نتيجة سوء التغذية.

وتم تقسيم الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر إلى مجموعتين حصلت المجموعة الأولى على بيضة يوميا بجانب التغذية العادية، أما المجموعة الثانية من الأطفال فحصلت على التغذية اليومية التقليدية دون البيض الإضافي.

  بحث طبى جديد يؤكد فوائد التفاح لعلاج هشاشة العظام

وبعد ستة أشهر من المتابعة الأسبوعية للأطفال تراجعت نسبة الأطفال الذين يعانون من بطء النمو بنسبة 43 بالمئة في المجموعة الأولى التي حصلت على البيض بشكل يومي.

أما المجموعة الثانية من الأطفال فزادت فيها نسبة بطء النمو، ويقول الخبراء إن الطفل الذي يحصل على تغذية متوازنة لا يحتاج لأكثر من بيضتين إلى ثلاثة فقط في الأسبوع.

المصدر: لينتا رو، ووكالات

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.