بحث طبى جديد يؤكد فوائد التفاح لعلاج هشاشة العظام

اكتشف باحثون فرنسيون المزيد من فوائد التفاح فى علاج الكثير من الأمراض، وأكدوا أن هناك نوعا من أنواع الفلافونويد ويسمى الفلوريزين يوجد فقط في فاكهة التفاح، وأنه يساعد على حماية السيدات خصوصاً في فترة ما بعد انقطاع الطمث من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وكذلك يساعد على زيادة كثافة العظام سواء بالنسبة للسيدات أو للرجال .

ويعزز من فائدة الفلوريزين وجود عنصر البورون الذي يوجد بكثرة في التفاح إذ يتحد معه ويساعد على تقوية العظام وإكسابها الصلابة اللازمة .

فوائد التفاح  لعلاج الربو

وقد احتوت أحدث دراسة نُشرت بخصوص الربو، على الكثير من فوائد التفاح فى علاج هذا المرض أو التقليل من أعراضه . وأكدت الدراسة على أن الأطفال الذين يعانون من الربو إذا تناولوا عصير التفاح بانتظام يوميا، فإن الكحة لديهم تقل بكثير عن الأطفال الذين يتناولون عصير التفاح مرة واحدة شهريا .

وجدت دراسة أخرى أن الأطفال الذين يولدون لأم كانت تتناول الكثير من التفاح أثناء فترة الحمل، فإن معدلات الإصابة بأزمات الربو تنخفض بالنسبة لهم على عكس الأطفال الذين يولدون لأمهات كن يتناولن كميات قليلة منه .

فوائد التفاح لمنع خطر الإصابة بالزهايمر
فوائد التفاح الغذائية
فوائد التفاح الصحية والعلاجية

دراسة أخرى أُجريت على الفئران في جامعة كورنيل ووجدت أن مركب كورسيتين الذي يوجد في التفاح بكثرة يعمل على حماية الخلايا من الإصابة بالجذور الحرة التي تتلفها وتعجل بإصابتها بالشيخوخة وقد تؤدى إلى الإصابة بالزهايمر .

فوائد التفاح لعلاج الكوليسترول الضار

معروف أن التفاح يحتوى أيضاً على عنصر البكتين الذي يعمل على تقليل نسبة البروتين الدهنى منخفض الكثافة (الكولسترول الضار) بالدم .

وأن الأشخاص الذين يتناولون تفاحتين يوميا تقل لديهم نسبة الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى أكثر من 16% .
فوائد التفاح لحرق الدهون الزائدة بالجسم

وجدت دراسة برازيلية أن المرأة التي تتناول ثلاث تفاحات يوميا (أو كمثرى) تفقد المزيد من الوزن أثناء إتباع برنامج الرجيم الخاض بها أكثر من تلك التي لا تتناول الفواكه أثناء إتباع الرجيم .

فوائد التفاح لتجنب خطر الإصابة بسرطان الثدي
فوائد التفاح من بوابة اليوم
فوائد التفاح الأخضر

وفي دراسة أُجريت في جامعة كورنيل وجدت أن تناول تفاحة واحدة يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 17%.

وإذا قام الشخص بتناول ثلاث تفاحات يوميا فإنه بذلك يقلل خطر الإصابة بنسبة 44%.

وللتفاح شكل مميز ورائع يجذب إليه الكثير من الناس، هذا إلى جانب مذاقه .

وتختلف ألوان التفاح فمن الممكن أن يكون لون الجلد أحمر، أو أخضر، أو أصفر، أو خليط من عدة ألوان، بينما لون الثمرة نفسه قد يكون أبيض أو عاجي .

وبجانب مذاق التفاح ، فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير جدا في علاج العديد من الأمراض وتحسين الصحة العامة للجسم .

التعليقات مغلقة.