نيويورك تايمز الصحيفة الأشهر عالميا صاحبة ابتكار الكلمات المتقاطعة

تعتبر ذا نيويورك تايمز هى الصحيفة الأشهر فى العالم وليس فى الولايات المتحدة فقط، ورغم انهيار وتآكل الصحافة الورقية حول العالم إلا أن ذا نيويورك تايمز تظل هى الأكبر صاحبة الريادة والسبق.

وإن كان الهدف اﻷول للصحافة هو نقل الأخبار والتحليلات إلى القراء، لكن مع الوقت أصبح لها تأثيرها الكبير على المجتمعات وتوجهاتها وآرائها .

وتحولت إلى وسيلة مهمة في يد السياسيين وكبار رجال اﻷعمال لاستمالة الرأي العام وإقناعه بأفكار معينة .

وفي عالم الصحافة هناك بعض الصحف التي يتخطى انتشارها حدود الدولة الواحدة لتصبح عالمية.

ومنها الصحيفة اﻷميركية اليومية ذا نيويورك تايمز أشهر صحف أمريكا على الإطلاق، والتي تأسست يوم ١٨ سبتمبر من العام ١٨٥١ تحت إسم (ذا نيويورك دايلي تايمز) .

  العنكبوت البرازيلي الجوال مرعب يثير الذعر فى انجلترا !

واستعان مؤسس الصحيفة (هنري جارفيس رايموند) نائب محافظ ولاية نيويورك بمساعدة (جورج جونز) الرجل القادم من خلفية متواضعة لتأسيس الصحيفة في مانهاتن، لتنطلق من دور علوي لا نوافذ له .

وصدرت الصحيفة ﻷول مرة بأربع صفحات فقط، ونشرت من قبل سولسبيرغ ابن، وتعتبر ذا نيويورك تايمز صحيفة رسمية في الولايات المتحدة اﻷميركية ليس لأنها أشهر صحف أمريكا فحسب ولكن نظرا لدورها الكبير في توثيق اﻷحداث .

  نوفمبر شهر الشوارب واللحى ترسمها النساء ويطلقها الرجال!

واستطاعت الفوز بـ ٩٥ (جائزة بوليتزر) في مجال الصحافة والخدمة العامة، الممنوحة من قبل (جامعة كولومبيا) في نيويورك، أكثر بكثير من أي صحيفة أخرى .

بالفعل ذا نيويورك تايمز ليست أقدم صحيفة في الولايات المتحدة اﻷميركية لكنها كانت الرائدة.

ولم تستطع أي صحيفة التفوق عليها سواء في المواد المنشورة أو في نسبة الطبع والمبيعات .

ذا نيويورك تايمز تنشر الكلمات المتقاطعة

كما كانت ذا نيويورك أول صحيفة تنشر مسابقة الكلمات المتقاطعة في العام ١٩٤٢، وأصدرت في العام ١٩٤٦ قسما مخصصا للموضة لأول مرة في تاريخ الصحف اليومية .

واتجهت النية في باديء الأمر عند تأسيس ذا نيويورك تايمز نحو إصداراها كل يوم عدا يوم اﻷحد، إلا أنها وخلال الحرب الأهلية بدأت تصدر في كل أيام اﻷسبوع .

  مشاهير في دبي وقائمة فنانين على رأسهم كيم كاردشيان

واستمر الوضع كما هو عليه حتى يومنا هذا، لتحقق أرقاما هائلة في المبيعات، وقد كان لها دور بارز في تغطية الحربين العالميتين .

ونشأت صحيفة ذا نيويورك تايمز من فكرة خطرت على أذهان مؤسسيها بمحض الصدفة، لتتحول بعدها إلى واحدة من أكبر وأهم صحف العالم، ومثلها مثل أي حلم لا بد أن يبدأ بفكرة وينمو صغيرا ليكبر مع اﻷوقات حتى يصل إلى العالم أجمع .

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.