تكاليف الزفاف الأعلى فى بريطانيا ومقترح بضرورة مساهمة المعازيم!

تبنى قطاع كبير من البريطانيين فكرة ضرورة مساهمة المعازيم فى تكاليف الزفاف وذلك تعاطفا مع الحالة الاقتصادية للعروسين المقدمين على الزواج والذين هم فى الغالب غير قادرين على بدء حياة أسرية جديدة.

القضية بدأت عندما أظهرت دراسة إنجليزية حديثة أن هناك ميولاً لدى شريحة كبيرة من العرائس الإنجليزيات إلى تطبيق فكرة جديدة من نوعها تهدف إلى تقليص تكاليف الزفاف الكبير، وذلك بمطالبة الضيوف بالمساهمة في تكاليفه المالية .

لا شك أن كل فتاة تحلم بزفاف فخم، ولكن يبدو أن الموقف يزداد صعوبة من مرور الوقت ختى فى انتجلترا بارتفاع الأسعار والتكاليف الخاصة بالفنادق .

  فرق فتيات التشجيع الهوس والصخب على الطريقة الأمريكية
تكاليف الزفاف هى الأعلى فى بريطانيا

وأكدت الدراسة أن التكلفة الإجمالية لأي زفاف في إنجلترا قد تصل لنحو عشرين ألف جنيه إسترليني، وتنفق العرائس حوالي خمسة آلاف جنيه إسترليني كمساهمة مع الزوج .

أكثر من 46٪ من المشاركين في هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ستار البريطانية أكدوا حاجة العرائس لمساعدة الضيوف والأقارب لإتمام الزفاف بأفضل شكل ممكن كي لا تتأثر ميزانية الزوج قبل بدء حياته الأسرية .

  إعلان مثير يتسبب في حوادث على الطرق بموسكو!

واعترف 23٪ ممن شاركوا في هذه الدراسة بأن لديهم أقارب أو يعرفون أشخاصا قاموا بالفعل ببيع هدايا حصلوا عليها أثناء يوم الزفاف من بعض المقربين أو الضيوف، وذلك بهدف تسيير أمور حياتهم الأسرية، أو لشراء بعض النواقص في بيت الزوجية .

واعترف حوالي 67٪ من إجمالي عدد المشاركين في الدراسة (4200 شخصا) أن العرائس يحاولن التوفير قدر المستطاع في تكلفة فتسان الزفاف بحيث يكون أقل من 500 إسترليني .

  أسرار الشوكولاتة هل تريد تجربة مشاعر الحب الأول؟

أما سكان شمال شرق بريطانيا يبقوا هم الأكثر حذرا في عدم المبالغة في تكاليف حفلات الزفاف .

فالتكلفة حسب 70٪ من المشاركين في الدراسة لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه إسترليني، بينما أكد 7٪ أن سكان ويلز ينفقون أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني على يوم تكاليف الزفاف فقط !.

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.