أسرار الشوكولاتة هل تريد تجربة مشاعر الحب الأول؟

يوم الشوكولاتة هو اليوم الذى تم تخصيصه للاحتفال بالشوكولاتة فى الثالث عشر من سبتمبر، ورغم أن سويسرا لا تمتلك المواد الخام التى تصنع منها الشوكولاتة إلا أنها الدولة الرائدة الأولى عالميا فى انتاجها.

والشوكولاتة تشتق من الكاكاو وهو مكون أساسي في العديد من الحلويات، كألواح الشوكولاتة، والمثلجات، وقوالب، الحلوى وبعض المشروبات الساخنة والباردة .

تعتبر الشيكولا من أشهى الحلويات عالميا، حتى أنهم كانوا يطلقون عليها “غذاء الآلهة”، وبالإضافة إلى طعمها اللذيذ، ففوائدها عديدة على الصعيد الجسدي والنفسي وحتى العاطفي .

فقد أثبتت الدراسات أن الفتاة تشعر لدى تناولها للشوكولاتة نفس شعور الوقوع في الحب لأول مرة، وبالإضافة إلى ذلك فالشوكولاتة غنية بالماغنسيوم ذلك المعدن الضروري للنساء .

  فرق فتيات التشجيع الهوس والصخب على الطريقة الأمريكية

رائحة الشوكولاتة المنبعثة من الكاكاو لدى وضعه على النار تبعث على الاسترخاء، وكشفت الدراسات أن هذه الرائحة تؤثر على موجات ثيتا في الدماغ وهي المسؤولة عن إحساس الراحة والاسترخاء .

يوم الشوكولاتة ، أسرار وحقائق

وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن الشيكولا هى أحد الأسباب الرئيسية لفساد وتسوس الأسنان، فإنها غني بالحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، وعدة فيتامينات تزيد من قوة الأسنان .

والشيكولا كانت سببا وراء اختراع جهاز “المايكروويف” وذلك بعد أن لاحظ “بيرسي سبنسر” ذوبان قطعة شوكولاتة كانت في جيبه أثناء عمله في حقل مغناطيسي .

  مسيرات الخراف والأرانب تعطل حركة المرور فى لندن ومدريد

ولا تقتصر أهمية الشيكولا على كونها طعاما لذيذا ومفيدا صحيا ونفسيا، إلا أنها تشكل نسبة كبيرة من طعام الجنود ورواد الفضاء .

فحبوب الشيكولا المغلفة بطبقة من السكر تعتبر اختراعا “حربيا” وذلك لأن الشيكولا المغلفة بالسكر لا تذوب، وسهولة تعليبها جعلتها طعاما أساسيا لرواد الفضاء يحملونها معهم إلى العالم الخارجي .

لماذا 13 سبتمبر يوم الشوكولاتة العالمى ؟!

وبالعودة إلى الاحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي فإن الفرنسيين هم أول من احتفل بهذا اليوم في عام 1995.

وتبعهم في هذا التقليد ألمانيا وسويسرا وأسبانيا حيث تقام مهرجانات شعبية لهذه المناسبة شأنها شأن الاحتفال بـ يوم الشوارب فى شهر نوفمبر .

  نيويورك تايمز الصحيفة الأشهر عالميا صاحبة ابتكار الكلمات المتقاطعة

أما أول من تلذذ بمشروب الشيكولا الساخن فكانت شعوب ألمايا والآزتك . وانتقلت بذور الشيكولا من أميركا إلى أوروبا عبر المستكشفين الإسبان .

وحينما قدمت وثيقة للملك الإسباني عن فوائد الشوكولاتة اعتبرت سرية، وكانت عقوبة الكشف عنها الإعدام

 لذلك بقيت الشيكولا طعام الملوك والأغنياء حتى بداية القرن العشرين عندما انخفض سعر الكاكاو والسكر مما جعل شراء الشيكولا بمتناول شعوب الأرض كافة.

ربما هذه الحلوى السحرية هى الطعام الوحيد الذي تجتمع على لذته جميع الشعوب، والتى اجتمعت أيضا على ضرورة الاحتفال بها فى يوم الشوكولاتة الذى خصصته لذلك . “إذا كل عام وأيامكم لذيذة بلذة الشوكولاتة”

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.