الولايات المتحدة تستعد لإدراج الإخوان جماعة إرهابية

فيما يعتبر تمهيد أخير لإدراج الإخوان جماعة إرهابية تستمع لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشيوخ “إحدى غرفتي الكونجرس الأمريكي”، لقيادات في إدارة الرئيس دونالد ترامب، وأعضاء في وزارة الخزانة الأمريكية، إلى جانب قيادات استخباراتية أمريكية، وذلك من أجل إدارج الجماعة على قائمة الجماعة الإرهابية.

يأتي هذا بعدما استمعت لجنة الشئون الخارجية أمس الأول، لأقوال وزير الخارجية ريكس تيلرسون حول الأمر.

  سد النهضة الأثيوبي يفجر الخلافات المصرية السودانية

قناة “يه بى سى نيوز” لأمريكية قالت أن تيلرسون حذر خلال شهادته من أن حظر الجماعة بشكل كامل ربما يصعد من الإرهاب، ويعقد من الوضع الأمني والسياسي في الشرق الأوسط.

وأضاف تيلرسون أن وضع جميع أذرع الإخوان على قوائم الإرهاب ربما يطرح بعض المشكلات لا سيما أن بعض أعضاء هذه الجماعة تتولى مناصب في حكومات عبر الشرق الأوسط، موضحا أن برلمانات مثل تركيا والبحرين تضم عناصر من الجماعة.

  الموسيقى والحرب ، قتلة يحبون الحياة ما استطاعوا إليها سبيلا!

وأوضح الوزير الأمريكي أن البرلمان من الممكن أن يضع في اعتباراته أذرع الجماعة التي تشارك في الحكومات التي تحظى بعلاقات جيدة مع أمريكا.

يأتي ذلك، بعد فترة زمنية طويلة من تقديم السيناتور الأمريكي، تيد كروز مشروع قانون لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب لمجلس الشيوخ الأمريكي.

جدير بالذكر أن هذه القضية كانت إحدى الركائز في برنامج دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية كجزء من استراتيجيته لمكافحة الإرهاب حيث يبدأ الكونجرس في مناقشة هذا المشروع بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الدول العربية وقطر بسبب دعمها لجماعة الإخوان والإرهاب.

  حصاد الدم في ليبيا، 433 قتيلا خلال عام 2017

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.