الأوقاف تعلن الحرب على دولة الصوفية، والعمائم الخضراء غاضبة

حالة من الغضب تنتاب دولة الصوفية ومشايخ الطرق بعد قرار جرىء اتخذته وزارة الأوقاف  بمنع الطرق الصوفية من إقامة حضراتها فى مسجد السيدة نفيسة.

الأوقاف بررت قرارها بأن بعض الطرق الصوفية ليس لديها تصاريح من الوزارة وعلى ذلك ليس لها الحق فى إقامة الحضرات، الأمر الذى أغضب مشايخ البيت الصوفى.

مشايخ الصوفية استعانوا بأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية من أجل التدخل وحل الأزمة وخاصة مع حدوث المشكلة مع عدة طرق مثل الطريقة الخليلية والطريقة الرفاعية والطريقة الشبراوية والطريقة المغازية وغيرها من الطرق.

  تورط أمناء شرطة وموظفين بمباحث كهرباء أوسيم اختلسوا حصيلة الغرامات

الشيخ نضال المغازى شيخ الطريقة المغازيةى قال أن قرار وزارة الأوقاف بمنع الطرق الصوفية من إقامة حضراتها بحجة أنه ليس لديها تصاريح قرار خاطىء ويجب محاسبة الذين أصدروا هذا القرار لأن الطرق الصوفية تقوم بعمل حضراتها منذ قديم الأزل فى مواعيد محددة وفى جميع مساجد آل البيت.

واضاف: هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الأوقاف بمنع الحضرات بحجة عدم وجود تصاريح لمزاولة النشاط الصوفي.

وتابع المغازي، أنه طالما أن أبناء الطرق الصوفية الذين كانوا مشاركين فى الحضرات معهم مايثبت هويتهم الصوفية لايجب على الوزارة أو أى مسئول فيها إلغاء هذه الحضرات.

  عروس البدرشين باعت مصوغاتها للإنفاق على عشيقها، وتزوجته عرفيا!

وادعى المغازي أن هذه الحضرات تنشر الفكر الوسطى من خلال الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وقراءة الصلوات والأوراد وترديد القصائد النبوية، وبذلك كان يجب على الوزارة أعطاء مزيد من الحرية لأتباع الصوفية لنشر فكرهم وإقامة حضراتهم لا لطردهم من المسجد وكأن هؤلاء المريدين لا توجد مؤسسة لهم تتولى مسئوليتهم وتدخل لحل مشكلاتهم.

الشيخ عبدالخالق الشبراوى رئيس جبهة الإصلاح الصوفية من جانبه قال أن قرار الأوقاف بمنع حضرات الصوفية في مسجد السيدة نفيسة تقليل من شأن الصوفية ومن شأن المجلس الأعلى للطرق، وكان يجب على وزارة الأوقاف أن تعلم أن الصوفية هم من ينشرون الفكر الوسطى ويتصدون للمتطرفين.

  اتفاق مصري ـ جزائري ـ تونسي يقضي على أحلام قطر في ليبيا

وأضاف: من الخطأ منع حضرات الطريقة الخليلية أو غيرها من الطرق بحجة أن ليس لديها تصاريح لإقامة الاحتفالات والحضرات.

واستنجد الشبراوي بالمجلس الأعلى للطرق للتدخل الفورى لحل الأزمة بين الصوفية وبين الأوقاف اصة أن هذه الحضرات فى حال توقفها ستحدث مشكلة كبيرة جدا بين أبناء الطرق حسبما قال الشبراوي.

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.