مهرجان للهجن في الشرقية بمشاركة 5 دول عربية

تنطلق فعاليات مهرجان الشرقية للهجن بصحراء بلبيس على طريق “بلبيس – العاشر من رمضان، “تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.
وقال محافظ الشرقية إنه جار الانتهاء من وضع اللمسات اﻷخيرة لتهيئة اﻷرض المخصصة ﻹقامة المهرجان، والتي تبلغ مساحتها 50 فدانا، على مضمار تم إعداده خصيصًا بمحيط 10 كيلو متر لاستقبال أكثر من 300 هجين ذات اﻷصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية، وكذلك الدول العربية (السعودية – الأردن- الكويت – ليبيا – تونس) لتتبارى الهجن وتتنافس في السباق، وتُمنح جوائز عينية وهدايا تذكارية للمتسابقين الخمس الفائزين في كل شوط من إجمالي الـ 8 أشواط ليخرج المهرجان بالشكل اللائق باسم مصر ومحافظة الشرقية.
وأوضح المحافظ أن اللجنة الفنية للسباق تتشكل من أفراد العشائر والقبائل البدوية المختلفة الذين يتمتعون بالخبرة العلمية والدراية والمعرفة باﻷصول والإشتراطات الفنية الخاصة بسباقات الهجن.
وأضاف المحافظ أن لجنة الحكم تتكون من عدد 3 حكم جالس باﻹضافة إلى عدد 2 حكم راكب يتم اختيارهم من ذوي الخبرة والدراية بأصول التحكيم في مجال سباقات الهجن.

  مصرع وإصابة ثلاثة بينهم طفلة في انهيار عقارين بأسيوط

شارك بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.